In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

كلية العلوم الصحية بجامعة قطر تحتفل باليوم العالمي للتوحد | Qatar University

كلية العلوم الصحية بجامعة قطر تحتفل باليوم العالمي للتوحد

2019-04-08
QU’s College of Health Sciences celebrates World Autism Awareness Day

ضمن إطار فعاليات الشهر العالمي للتوحد والتي بدأت في الثاني من إبريل الذي يُصادف اليوم العالمي للتوحد؛ شاركت كلية العلوم الصحية في جامعة قطر بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية في احتفالية خاصة بهذه المناسبة، وذلك يوم الخميس، الرابع من الجاري، وأقيمت الفعالية في مدينة حمد الطبية. حيث تم صقل مهارات الطالبات الأكاديمية والاجتماعية وتعزيز دورهن في التوعية الصحية المجتمعية. وقامت طالبات كلية العلوم الصحية بالعديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية للأطفال المصابين بالتوحد بما يتناسب مع حالاتهم الصحية والعمرية، كما شارك الأطفال بالمسابقات المختلفة وتلقوا الهدايا والألعاب. كما شملت الفعالية حملات توعية لأهالي الأطفال حول طرق التعامل والرعاية الخاصة التي يحتاجها الأطفال المصابين بالتوحد والإجابة على استفساراتهم حول تفاصيل معيشية يومية يعاني منها أهالي المصابين.

وبهذا الخصوص، قالت الأستاذة منال الكبيسي، أخصائية الدعم الطلابي: "إننا نحرص على تعزيز دور طالباتنا في زيادة الوعي الصحي في المجتمع وتقديم أفضل فرص المشاركة لهم حتى يتمكنوا من اكتساب مهارات تزيد من تميزهم الأكاديمي والاجتماعي."

الجدير بالذكر أنَّ الاحتفال باليوم العالمي للتوحد يأتي في الثاني من إبريل في إطار مساهمة دولة قطر في الحملة الإنسانية العالمية للتوعية بمرض التوحد وبحقوق المصابين بهذا المرض وتضامنًا مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2007.