In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

مشاركة المجلس التمثيلي الطلابي لكلية العلوم الصحية جامعة قطر في فعالية اليوم الوطني مع حمد الطبية | Qatar University

مشاركة المجلس التمثيلي الطلابي لكلية العلوم الصحية جامعة قطر في فعالية اليوم الوطني مع حمد الطبية

2019-12-17
مشاركة المجلس التمثيلي الطلابي لكلية العلوم الصحية

المجلس التمثيلي الطلابي لكليّة العلوم الصحية ينضم إلى مبادرة منظمة من قِبل مؤسسة حمد الطبيّة للاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر مع كبار السن والأطفال المرضى ومن ذوي الإعاقة.

إيماناً بالدور الهامّ في التعاون بين المجلس التمثيلي الطلابي والمجتمع الخارجي؛ قام المجلس التمثيلي الطلابي لكليّة العلوم الصحية بجامعة قطر بالانضمام إلى مؤسسة حمد الطبيّة في الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر بتنظيم فعاليات للأطفال وكبار السن من ذوي الإعاقة والمرضى، والمُقامة في بيت الضيافة لمؤسسة حمد الطبية. وقد شملت الاحتفالية العديد من مختلف الأنشطة الترفيهية والبرامج التي تناسب الأطفال، بالإضافة إلى برامج لكبار السن وذوي الاعاقة والمرضى. وارتكزت الأنشطة المقدمة من قبل المجلس التمثيلي على أهداف تعليمية، ثقافية، وترفيهية. كما ارتبطت كذلك بالتراث والموروث الشعبي القديم، وشملت مسابقات وأنشطة ترفيهية، كالحناء، والرسم على الوجه وغيرها من الفعاليات التي تناسب الأطفال. كذلك اشتملت على أنشطة ومسابقات ترفيهية لكبار السن كالأشغال اليدوية (الكروشيه). إن هذه الفعالية والمشاركة تهدف إلى إدخال البهجة والسرور إلى نفوس المرضى وإعطائهم الفرصة للمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر الحبيبة؛ نظراً لأهميّته ووطئه الجميل في نفوس الأطفال والكبار، وغرس قيمه الوطن والولاء والانتماء لديهم. لقد بلغ عدد الطالبات المتطوعات للمشاركة في هذه الفعالية حوالي ٢٠ متطوعة من بينهم ممثلات كليه العلوم الصحية: رغد خالد سعيد – رئيس مجلس الكليّة، تارا فتحي البرزنجي – أمين سر مجلس الكليّة، وسارة سليمان – أمين صندوق مجلس الكليّة. وقد أعربت رئيس المجلس عن امتنانها بالمشاركة قائلة: "إنّ حصولنا على فرصة كهذه لإثبات مدى قدرة مختلف الفئات العمرية باختلاف حالاتهم الصحيّة والمرضية في المشاركة باحتفالات اليوم الوطني لدولة قطر، ما هو إلّا ضماناً لحقّهم في الاستمتاع مثل كافّة أفراد المجتمع في هذا اليوم العظيم، ويسعدنا كما يشرفنا أن نكون من جزءاً في تقديم هذه الفعالية لأصحاب الهمم من الأطفال والمسنّين بصرف النظر عن الإعاقات والأمراض التي يعانون منها إيماناً منهم في وجود القدرة والدافعية لدى الجميع في المشاركة والاستمتاع بمثل هذه الأمور، وأتقدم بالشكر الجزيل لكل القائمين على إنجاح هذه اللفتة الرائعة من مشرفين ومتطوعين". وعقّبت أمين سرّ المجلس قائلة: "سعداء بهذه الفرصة لنعبر عن فرحتنا وامتناننا لدولة قطر الحبيبة عن طريق مشاركة الفرح مع الحضور من الأطفال وكبار السن أصحاب الإقامة الدائمة في المستشفى من خلال فعاليتنا المتواضعة، وزرع بذور حب الوطن في نفوس الأطفال وبث روح الحيوية بينهم، كما أننا سعداء بحماس المتطوعات من طالبات كلية العلوم الصحية وروح العطاء لديهم؛ حيث ساهموا بشكل كبير في نجاح فعاليتنا وحسن تفاعل الحضور معها". عبّرت أمين صندوق المجلس عن تقديرها لهذه لمشاركة قائلة: "إن هذه المشاركة تجعل المرضى والأطفال يشعرون أن هناك جهات من المجتمع الخارجي توليهم رعاية واهتمام؛ مما يدخل البهجة والسرور على نفوسهم، وكذلك يشعر كبار السن أن هناك من يهتم بهم ويشعرهم بالدور الهام الذي قدموه، حيث تهدف الفعالية إلى ربط الأطفال بالمجتمع وتراث الآباء والأجداد، كذلك الاهتمام بالأبطال من ذوي الإعاقة وجعلهم يشعرون بأنهم جزءٌ لا يتجزأ من المجتمع". وأخيراً، أضافت إحدى المتطوعات قائلة: "أشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية، وأشكر المنظمين لإتاحتهم لنا فرصة مشاركة المرضى احتفالهم باليوم الوطني كتجربة فريدة من نوعها في مجال التطوع، حيث أنها ربطت كبار السن بماضيهم و عرّفت الأطفال على تراثهم القطريّ".

ملفات ذات صلة
  • مشاركة المجلس التمثيلي الطلابي لكلية العلوم الصحية