In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر تنظم فعالية اليوم المفتوح لطلبة البرنامج التأسيسي | Qatar University

جامعة قطر تنظم فعالية اليوم المفتوح لطلبة البرنامج التأسيسي

2019-09-22
مدير البرنامج التأسيسي د. حزام العوة- افتتاح اليوم المفتوح لطلبة البرنامج التأسيسي خريف 2019

نظم مكتب شؤون الطلبة في البرنامج التأسيسي بعمادة الدراسات العامة بجامعة قطر فعالية اليوم المفتوح للطلبة الملتحقين في مقررات البرنامج التأسيسي على مدار ثلاثة أيام، بواقع يوم للطلبة البنين ويومين للطلبة البنات. وحضر الفعالية، التي هدفت إلى تعريف طلبة البرنامج التأسيسي بسياسات الجامعة والبرنامج وخدمات الدعم المقدمة، حوالي 300 طالبًا وطالبة. ووفرت الفعالية رافدا لتعزيز قنوات الاتصال بين الطلبة ومختلف الأقسام في البرنامج من خلال الفعالية.

رحَّب مدير البرنامج التأسيسي د. حزام العوة بالطلبة المقبولين وحثهم في كلمته على المثابرة في سنتهم الجامعية الأولى والاستفادة القصوى من الخدمات التي يقوم بها مكتب شؤون الطلبة في البرنامج التأسيسي والتركيز على التحصيل العلمي الذي يؤهلهم للالتحاق بتخصصاتهم بنجاح، كما شملت كلمة د. العوة استعراضًا لسياسات الجامعة وطرق التميز الأكاديمي وأهمية الانضمام إلى الأندية الطلابية والمشاركة المجتمعية في مختلف الأنشطة التي تثري الحياة الجامعية.

من جانبها، رحَّبت مساعدة المدير لشؤون الطلبة في البرنامج التأسيسي أ. حياة الصمد بالطلبة وقامت باستعراض السياسات والخدمات المتاحة بطريقة تفاعلية من خلال مسابقة باستعمال برنامج Kahoot التعليمي الإلكتروني. وقالت أ. حياة الصمد في كلمتها: "إنَّ البرنامج التأسيسي يهدف إلى تعزيز نجاح الطلبة في مسيرتهم الجامعية من خلال تطوير مهارات اللغة الإنجليزية والرياضيات، وإني لأحثكم على الاستفادة من وقتكم في البرنامج وصقل مهاراتكم لتأسيس قاعدة تمكنكم من النجاح في تخصصاتكم المستقبلية. فالتجربة الجامعية الإيجابية تتحقق من خلال طلبة ملمين بسياسات الجامعة وإدارات الجامعة".

ومن الجدير بالذكر أن مكتب شؤون الطلبة في البرنامج التأسيسي يقدِّم خدمات عديدة لطلبة البرنامج التأسيسي من ضمنها متابعة المستوى الأكاديمي للطلبة وتوفير الدعم المناسب من خلال الورش وحلقات التوعية، وتضمن اليوم المفتوح فقرة مخصصة لفريق الدعم لملتقى التأسيسي للنجاح #FPSuccessZone للغة الإنجليزية والرياضيات التابع لمكتب شؤون الطلبة في البرنامج التأسيسي. استعرض الفريق من هذه الفقرة نبذة عن حصص الدعم المتواصلة الأسبوعية ومواعيد حلقات المراجعة المكثفة وحصص دعم اختباري منتصف ونهاية الفصل واختبارات التقوية وآلية أوراق العمل المكملة للمحاضرات.

وأخيرًا تضمنت الفعالية تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الطالب المتميز لطلبة البرنامج التأسيسي وجائزة الإنجاز الأكاديمي. وقد عبّر الطلاب والطالبات عن مدى استفادتهم من المشاركة والدعم الذي حصلوا عليه من مكتب شؤون الطلبة في البرنامج التأسيسي.

من جانبه، عبر الطالب بليغ عبد الجليل عبد المجيد الحائز على جائزة الطالب المتميز وجائزة الإنجاز الأكاديمي لطلبة البرنامج التأسيسي عن فخره لترشيحه للجائزتين من قبل مدرس مقرر الأساسيات المتكاملة والتعليم الإلكتروني في البرنامج التأسيسي: عبر الطالب قائلا: "أنا فخورٌ لاختياري وسعيدٌ جدًا بالتكريم لأنني عملت بجد لتحسين لغتي الإنجليزية." وأضاف: "أود أن أشكر مساعدي التدريس في الملتقى التأسيسي للنجاح #FPSuccessZone للغة الإنجليزية على مساعدتي في تحسين مستواي الأكاديمي؛ كان الجميع متعاونين معي وأشعر بثقة أكبر الآن في التحدث والكتابة باللغة الانجليزية وآمل أن أُقبل في كلية الطب وأحقق طموحي في أن أكون طبيبًا".

من جانبها، ذكرت الطالبة هاجر السيد الفائزة بجائزة الطالب المتميز في البرنامج التأسيسي: "يعد البرنامج التأسيسي من أحد البرامج الأكثر فائدة حيث ساعد في تأهيلي أكاديميًا وتنمية مهاراتي في اللغة الإنجليزية ومنحني فرصةً للتعرف على الجامعة ولوائحها وقوانينها، وشجعني على التطوع والمشاركة في المؤتمرات والأنشطة المختلفة".