In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر وجامعة يوتارا الماليزية توقعان اتفاقية تعاون | Qatar University

جامعة قطر وجامعة يوتارا الماليزية توقعان اتفاقية تعاون

2019-11-27 00:00:00.0
جانب من تبادل الدروع

تتضمن التعاون في مجال التعليم والبحث العلمي

د الدرهم : سيتم تنظيم الأنشطة الأكاديمية والبحثية المشتركة، وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس

تم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة قطر وجامعة يوتارا الماليزية نهار أمس الأربعاء الموافق 27 نوفمبر2019 بجامعة قطر، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين المؤسستين في مجال التعليم والبحث العلمي.

وقع الاتفاقية كل من الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر ، والبروفيسور الداتو أحمد باشوير عبد الغني رئيس جامعة يوتارا ، وذلك بحضور صاحب السمو تانكوسرف الدين بادلي شاه بن سلطان صالح الدين ولي عهد ولاية قدح بماليزيا ، وفخامة داتو سري اوتاماحاجي مخرز مهاتير كبير الوزراء في ولاية قدح بماليزيا ، فضلا عن عدد من المسؤولين من المؤسستين.

وبموجب الاتفاقية سيتم تنظيم الأنشطة الأكاديمية والبحثية المشتركة، وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين. بين الجامعتين كما تتضمن الاتفاقية تبادل المنشورات، والتقارير وغيرها من المواد والمعلومات الأكاديمية بين المؤسستين.

وفي تعليقه على أهمية هذا التعاون، قال الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر "يسر جامعة قطر أن تتعاون مع جامعة يوتارا الماليزية وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الجامعة بهدف تعزيز قدراتها البحثية وتوفير بيئة بحثية فعالة للطلبة تشجعهم وتساعدهم على تحقيق قدراتهم. وتقوم هذه الاتفاقية بتسليط الضوء على التزام الجامعة بتطوير الشراكات مع المؤسسات العالمية وتعزيز قطاع التعليم والبحث العلمي في دولة قطر والمنطقة."

وأضاف الدكتور الدرهم أن هذه الاتفاقية تؤكد عمق العلاقات الثنائية بين دولة قطر وماليزيا في المجالات كافة بمافيها المجال العلمي ، كما تحدث الدكتور الدرهم عن موقع جامعة قطر المتقدم في خارطة البحث العلمي والتصنيف العالمي المتطور لها كإحدى أهم جامعات العالم .

ومن جانبه قال البروفيسور الداتو أحمد باشوير عبد الغني رئيس جامعة يوتارا"تتميز جامعة يوتارا بدورها الريادي في مجال البحث العلمي في دولة ماليزيا مما يؤهلها لقيادة المشاريع البحثية الرائدة مع شركائها الدوليين. ونسعى للتعاون مع جامعة قطر نظرا لما تتميز به الجامعة من إمكانات وقدرات بحثية ولالتزامها بتطوير مهارات الأكاديميين والطلبة المنتسبين إليها." وأشاد بعلاقات التعاون المتينة بين قطر وماليزيا في كافة المجالات .

وبعد ذلك تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية ، وأخذ صورة جماعية للمشاركين في توقيع مذكرة التفاهم ، كما استمع الوفد الماليزي لشرح واف عن مرافق جامعة قطر والمراحل التي قطعتها في التطوير والتميز قدمه الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر .

كما قام الوفد الماليزي بجولة داخل جامعة قطر للاطلاع على مرافقها المختلفة .

ملفات ذات صلة
  • بروفوسور الدكتور داتو احمد باشوير عبد الغني
  • الصورة الجماعية للوفد الماليزي مع مسؤولي جامعة قطر
  • الامير تانكو سرف الدين ولي عهد ولاية قدح