In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

مركز قطر للنقل والسلامة المرورية بجامعة قطر ينظم ورشة حول إدارة السلامة المروريّة | Qatar University

مركز قطر للنقل والسلامة المرورية بجامعة قطر ينظم ورشة حول إدارة السلامة المروريّة

2019-12-03
صورة جماعية

نظم مركز قطر للنقل والسّلامة المروريّة بكليّة الهندسة في جامعة قطر بالتعاون مع الاتحاد الدولي للطرق ورشة عمل تدريبيّة حول إدارة السلامة المرورية على الطرق من 19 إلى غاية 21 نوفمبر 2019، جاءت في إطار دعم الجهود المستمرة لتنفيذ خطة عمل الاستراتيجيّة الوطنية للسلامة المرورية (2018-2022). وهدفت هذه الورشة إلى توفير معلومات عن مكوّنات نظام إدارة السلامة المرورية على الطرق بما في ذلك إدارة المؤسسات والمبادرات والنتائج، وناقشت تأثير إدارة السلامة المروريّة على الأعمال وأداء التشغيل.39001كما تناولت متطلبات

من جهة أخرى، ناقشت هذه الورشة مفهوم الإدارة المؤسسية المتعلقة بإدارة الّسلامة المرورية على الطرق، من خلال تقديم أمثلة حيّة والقيام بتمارين جماعيّة. كما تمت مناقشة إدارة برامج سلامة الأسطول وتطبيق آليات مختلفة لدعم الوسائل المتعلقة بإدارة السلامة على الطرق.

وقدم ورشة العمل كل من السيدة سوزانا زاماتارو، المديرة العامة للاتحاد الدولي للطرق والسيّد مارتن هيث المدير الفني لشركة ار تي اس البريطانيّة، إلى جانب حضور أكثر من 35 شخصًا ممثلين عن اللجنة الوطنية للسلامة المرورية وكبار المهندسين ممثلين عن الإدارة العامة للمرور ووزارة البلدية والبيئة وكذلك العديد من الممثلين عن شركات الاستشارات الهندسية والمقاولين. وقد رعت شركة خطيب وعلمي للاستشارات الهندسية هذه الدورة كجزء من التزامها بدعم الجهود المبذولة لتحسين السلامة المرورية في قطر.

وتعليقًا عن سير الورشة، قال السيّد فارس تارلوشان مدير مركز قطر للنقل والسلامة المروريّة: "إن السلامة المروريّة تعد أهم التحدّيات التي تواجه المجتمع المحلّي الدولي، وهي تعمل بجهد كبير للمساهمة في تحسين الوضع الحالي للسلامة المروريّة بالتعاون مع السلطات المحليّة والدوليّة. حيث تعتبر هذه الورشة واحدة من عدّة ملتقيات ومنتديات نظّمت بهدف زيادة الوعي العام والمسؤوليّة في مجال السلامة المروريّة".

ومن جهته، علّق الدكتور وائل الحاج ياسين، منسّق ورشة العمل، قائلا: "إن وجود نظام فعال لإدارة السلامة المرورية على الطرق على المستوى المؤسسي بات أمرا ضروريا لضمان التحسين الدائم لمنظومة السلامة المروريّة من خلال الحفاض على انخفاض مستمر في عدد الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق والإصابات الخطيرة. كما يمكن لنظام ISO 39001 أن يساعد المؤسسات بشكل كبير على وضع نظام إدارة ينظم كافة المبادرات المتعلقة بالسلامة المرورية وقياس مدى فعاليتها لتحسين الأداء".

ملفات ذات صلة
  • جانب من الورشة