In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

أنشطة متنوِّعة نظمها قسم اللغة الأدب الإنجليزي واللسانيات في جامعة قطر مؤخرًا | Qatar University

أنشطة متنوِّعة نظمها قسم اللغة الأدب الإنجليزي واللسانيات في جامعة قطر مؤخرًا

2020-03-16
جانب من الفعالية

بالتعاون مع قسم اللغة الأدب الإنجليزي واللسانيات ومركز التطوير المهني في جامعة قطر، نظمت مؤسسة علم لأجل قطر مؤخرًا مسابقة بعنوان So You Think You Can Teach، تهدف لمنح الطالبات فرصة لتجربة التدريس، بالإضافة لنشر الوعي عن برنامج مسار القادة وتشجيع الطلبة للانضمام للمؤسسة.

وفي تصريحٍ له، قال د. طارق خويلة، رئيس قسم الأدب الإنجليزي واللسانيات في جامعة قطر: "يعتبر هذا التمرين مهمًا للغاية، حيثُ يزيد الوعي لدى الطلبة بحيثيات مهمة التدريس والتعليم والوقوف على أبرز التحدِّيات التي تواجه المعلم داخل الغرفة الصفية. كما إنَّهُ يفتح الآفاق لخريجي قسم الادب الانجليزي واللسانيات في جامعة قطر للتعرُّف على الفرص المهنية المتوفرة في مجال التدريس من خلال علم لأجل قطر".

وبدوره، قال الأستاذ خالد ياسين، مدير الاستقطاب والتوظيف في مؤسسة علم لأجل قطر: "أُعجبنا كثيرًا بالمهارات التي قدمتها الطالبات والمجهود الرائع الذي بذلوه في إعداد وتخطيط الدروس. كان لكل المشاركات حضورٌ مميز، حيث تمتعن بالثقة خلال التقديم أمام الجمهور. سعدنا أيضًا بحضور أعضاء هيئة التدريس لتشجيع طالباتهم، وهذه أول مرة نقيم فيها المسابقة بجامعة قطر، ونخطط لإقامتها مرة أخرى".

وفي وقتٍ قريب، نظم قسم الأدب الإنجليزي واللسانيات بالتعاون مركز التطوير المهني فعالية لهيئة تنظيم مركز قطر للمال، هدفت لعرض الفرص المهنية ومجالات العمل في الهيئة.

وعن هذه الفعالية، صرَّح د. طارق خويله، رئيس قسم الأدب الإنجليزي واللسانيات قائلًا: "إنَّهُ من شأن هذه النشاطات؛ زيادة الوعي لدى الطلبة بمختلف مؤسسات الدولة والتعريف بمهامها وأنشطتها والتشجيع على الاستفادة من خدماتها، إضافة إلى رفدها بالطاقات الشابة من خريجي جامعة قطر".