In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

جامعة قطر توقع مذكرة تفاهم مع منتدى الشباب للتعاون الإسلامي | Qatar University

جامعة قطر توقع مذكرة تفاهم مع منتدى الشباب للتعاون الإسلامي

2020-01-15 00:00:00.0
صورة جماعية

تتضمن تنظيم عدد من الأنشطة في قطاع شؤون الطلاب

وقعت جامعة قطر ومنتدى الشباب للتعاون الإسلامي وهو مؤسسة دولية تابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي ، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز وتوطيد العلاقات الوثيقة والودية القائمة بالفعل بين الطرفين حيث وقعت الاتفاقية في مبنى رئاسة جامعة قطر من قبل الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ، وسعادة السيد طه أيهان ، رئيس منتدى الشباب للتعاون الإسلامي ، بحضور مسؤولين من جامعة قطر والمنظمة .

وستمكن هذه الاتفاقية الجامعة من دعم هذه المنظمة في أنشطتها المتسقة والفعالة والقيمة نحو التنمية الفكرية والثقافية وتنمية قدرات شباب الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي والأقليات المسلمة ؛وذلك في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها دولة قطر ودعمها ومساهمتها في تنمية الشباب ورفاههم على الصعيدين الوطني والدولي ؛ويأتي توقيع هذه المذكرة في إطار المشاورات السابقة التي عقدت بين الطرفين على مستوى رفيع بشأن سبل التعاون الممكنة ؛ حيث اتفقت الأطراف على التعاونعلى النحو الذي يحقق المزايا النسبية والكفاءات والخبرات الخاصة بكل من الطرفين ويبحث عن قيمة مضافة ويسعى إلى استخدام الموارد الحالية بطريقة أفضل. يأخذ الأطراف في الاعتبار ، بطريقة مناسبة ، خبرتهم في مجالات الأنشطة ذات الصلة.

وتضمنت الاتفاقية عقد ندوة سنوية بالتعاون مع جامعة قطر.كما اتفق الطرفان من حيث المبدأ على إنشاء نادي نموذجي في جامعة قطر.والمشاركة في تنظيم برنامج ICIC الدولي الذي أطلقته ICYF في جامعة قطر.

وفي كلمته بالمناسبة أكد الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أهمية هذه الاتفاقية في توطيد الروابط المشتركة بين جامعة قطر وهذه المؤسسة الإسلامية المهمة ، وأضاف الدكتور الخنجي أن جامعة قطر تتطلع دائما للتعاون مع كل المؤسسات المنتمية لمنظمة التعاون الإسلامي لدعم توجهات طلاب الجامعة في المجالات التي تفيدهم وشباب الأمة الإسلامية فيما يفيدهم ، مؤكدا سعي الجامعة للاستفادة من هذه الاتفاقية لتنظيم ورعاية العديد من الأنشطة الهامة .

ومن جهته شكر رئيس منتدى الشباب للتعاون الإسلامي الجامعة وقطاع شؤون الطلاب على حفاوة الاستقبال وتوقيع هذه المذكرة الهامة ، وشكر الحكومة والشعب القطري على التعاون البناء لمافيه مصلحة التعاون الإسلامي وخدمة قطاع الشباب .

وبعد ذلك تم تبادل الهدايا التذكارية بين المؤسستين .

Related Files
  • تبادل الهدايا
  • صورة من الاتفاقية
  • جانب من توقيع مذكرة التفاهم