In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

مركز التطوير المهني في جامعة قطر ينظم المعرض المهني الرابع عشر | Qatar University

مركز التطوير المهني في جامعة قطر ينظم المعرض المهني الرابع عشر

2020-03-08
H E Dr Saleh bin Mohammed Al Nabit, Chairman of the Planning and Statistics Authority and Dr. Hassan Al Derham, President of QU during

بمشاركة أكثر من 70 جهة من القطاعين الحكومي والخاص

نظَّم مركز التطوير المهني في جامعة قطر فعالية المعرض المهني في نسخته الرابعة عشر، وذلك بحضور سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت رئيس جهاز التخطيط والإحصاء، سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، والسيد عبد الله مسلم الدوسري وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية بوزارة التنمية الإدارية والعمل الشؤون الاجتماعية. ونظِّم المعرض في مبنى كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر، وشارك فيه 73 جهة من القطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات المصرفية.

ويأتي المعرض في نسخته لهذا العام، ليواصل دوره في تعزيز الربط بين شريحة الخريجين وبين سوق العمل، على اختلاف مجالاته وتنوعها، وذلك؛ للمضي باتجاه الخطوة التي تتبع مرحلة الدراسة الجامعية للخريج ودمجه في المجال الوظيفي، وما يتناسب مع ما حصل عليه من درجة علمية.

وفي تصريحٍ لها، قالت الدكتورة هيا ناصر العطية مساعد نائب رئيس الجامعة للنجاح الطلابي والتطوير: "إنَّ معرض جامعة قطر المهني من أكثر المعارض التي تحرص الجامعة على إقامتها. حيث كانت النُسَخ الأولى من المعرض مقتصرة على الرعاية الأكاديمية، ومن ثم تطوَّر المعرض ليشمل التوظيف والرعاية الأكاديمية بالإضافة إلى التدريب الميداني. كما تحرص الجامعة على استضافة عددٍ كبيرٍ من القطاعات في الدولة؛ بهدف توفير الفرص المتنوعة للطلبة".

وأضافت: "يسبق تنظيم المعرض المهني تنظيم فعاليات وورش تدريبية، بهدف إثراء الطلبة بالأمور المتعلقة بالمعرض، ككتابة السيرة الذاتية بشكلٍ جيد وكيفية إجراء مقابلات التوظيف والتعرُّف على اختيار الجهات المناسبة لتخصصاتهم".

الجدير بالذكر أنَّ المعرض المهني الرابع عشر سيواصل استقبال طلبة الجامعة في مقر كلية الادارة والاقتصاد من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا وذلك حتى يوم الأربعاء 11 الجاري، وسيتم تخصيص يومي الأحد والاثنين للبنين، ويومي الثلاثاء والأربعاء للبنات.

Related Files
  • جانب من افتتاح المعرض
  • صورة جماعية
  • إحدى الجهات المشاركة