In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

جامعة قطر تنظِّم اليوم المفتوح لبرامج الدراسات العُليا | Qatar University

جامعة قطر تنظِّم اليوم المفتوح لبرامج الدراسات العُليا

2019-02-07
QU host open day for prospective graduate students

هدف إلى تقديم المعلومات والتوجيه والرد على الاستفسارات والتساؤلات

نظم قطاع البحث والدراسات العليا بجامعة قطر فعالية اليوم المفتوح لبرامج الدراسات العليا لتعريف كل مهتم ومن لديه الرغبة في استكمال دراسته العليا بما يتطلبه الانضمام لأحد البرامج من شروط قبول ونوعية تلك البرامج، حيث اجتمعت كليات الجامعة التسع بالإضافة إلى كافة المراكز البحثية في بهو مبنى البحوث في يوم الثلاثاء الموافق 5 فبراير 2019 من الساعة التاسعة صباحًا إلى السادسة مساءً؛ لتقديم المعلومات والرد على الاستفسارات والتساؤلات الواردة من الطلاب بهذا الخصوص.

كما شارك في هذه الفعالية مكتبة جامعة قطر لتعرِّف الطلاب على ما تقدمة من موارد من كتب وأبحاث لإثراء عملية تعلمهم، وإدارة القبول حيث تقدم المعلومات المطلوبة عن القبول في البرامج المختلفة ومواعيد فتح وغلق نموذج القبول وموعد إعلان النتائج. كما شاركت وزارة التنمية الإدارية والشؤون الاجتماعية والعمل في هذه الفعالية لتزويد الطلاب بمتطلبات التقديم على المنح الدراسية الخارجية والداخلية وشروطها وبرامج الرعاية.

وفي تصريحٍ لها قالت الأستاذة الدكتورة مريم المعاضيد نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث والدراسات العليا عن الفعالية: "تعتبر فعالية اليوم المفتوح من أهم الفعاليات المقامة تحت اشراف الدراسات العليا والتي تستهدف جميع الطلبة سواء من داخل او خارج الجامعة. جامعة قطر لديها مجموعة كبيرة من البرامج الدراسية ذات القدرة على المنافسة عالميا والتي تتظافر مع البرامج البحثية المتنوعة لإثراء الحياة البحثية وتطوير المجتمع والمساعدة على التنمية الفكرية".

من جانبه قال الدكتور أحمد الزتحري عميد الدراسات العليا: "نستهدف جميع الراغبين في إكمال دراستهم العليا والذين تتوفر لديهم شروط القبول التي تؤهلهم للالتحاق بالبرامج التي يرغبون بها. مكتب الدراسات العليا دائماَ يكون داعماً ومسانداً للطلاب منذ لحظة قبولهم وحتى تخرجهم."

وبدورها قالت الأستاذة غادة الكواري مساعد العميد لشؤون الطلاب: "فعالية اليوم المفتوح يقع على قمة أولويات المكتب، ويبذل قصارى جهده لجمع كل الجهات المعنية تحت سقف واحد لتسهيل عملية الاستفسار على الطلاب دون الحاجة الى التنقل بين المباني والمؤسسات. يسعدنا دائماً الالتقاء بالطلاب والاستماع إليهم وتقديم المساعدة حسب صلاحياتنا واختصاصاتنا".

الجدير بالذكر أنَّه أقيم على هامش الفعالية؛ سلسلة من المحاضرات التوعوية شملت التالي: المنح الدراسية المقدمة من وزارة التنمية الإدارية، ونظام الابتعاث داخل جامعة قطر، ونظام القبول في جامعة قطر، وكيفية التحضير للمقابلة الشخصية عن طريق المركز المهني، وكانت اخر المحاضرات للأستاذ الإعلامي محمد سعدون الكواري وتحدث عن تجربته في الدراسات العليا وتأثيرها على حياته العملية.

وكإضافة جديدة في فعالية هذا العام شارك قسم دعم الأبحاث والكتابة للدراسات العليا التابع لمكتب الدراسات العليا لأول مرة، ودعمًا لمجالات التعاون بين المؤسسات التعليمية في الدولة تم توجيه الدعوة الى معهد الدوحة للدراسات العليا وجامعة حمد بن خليفة.