In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

جامعة قطر وشركة تكنولاب يوقعان اتفاقية تعاون بحثي | Qatar University

جامعة قطر وشركة تكنولاب يوقعان اتفاقية تعاون بحثي

2019-01-28 00:00:00.0
QU Vice President for Academic Affairs Dr. Omar Al Ansari and Techno Lab Chairman Sheikh Abdulrahman Bin Jassim Al-Thani

تهدف الاتفاقية للتعاون في شأن تبادل المعلومات والخبرات في مجال النقل والسلامة المرورية

وقعت جامعة قطر، ممثلة بمركز قطر للنقل والسلامة المرورية في كلية الهندسة، وشركة تكنولاب إحدى شركات مجموعة العلي القابضة، الاثنين 28 يناير 2019، اتفاقية تعاون في مجالات البحث العلمي والاستشارات والتبادل المعرفي وذلك بحضور الدكتور عمر الأنصاري نائب رئيس جامعة قطر للشؤون الأكاديمية والشيخ عبد الرحمن بن جاسم ال ثاني رئيس مجلس إدارة شركة تكنولاب، بالإضافة إلى ممثلين رسميين من المؤسستين ومنتسبي جامعة قطر وكلية الهندسة.

تهدف الاتفاقية للتعاون في شأن تبادل المعلومات والخبرات في مجال النقل والسلامة المرورية، بالإضافة لتنمية وتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين وذلك للاستفادة من الإمكانيات المشتركة في المجالات البحثية والاستشارية وخدمة المجتمع، وتحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة لدولة قطر، وإنطلاقاً من رغبة كلا الطرفين في تفعيل الشراكة المجتمعية وتسهيل نقل المعرفة والتكنولوجيا بينهما.

وفي كلمته، قال الدكتور الأنصاري نائب رئيس جامعة قطر للشؤون الأكاديمية: "تأتي هذه الاتفاقية اليوم استمرارا لسلسلة الاتفاقيات مع القطاع الخاص وشركة تكنولاب حرصا من الجامعة على تقديم خدمات بحثية واستشارية مميزة تحفز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة لدولة قطر".

وأضاف الدكتور عمر: "تؤكد هذه الاتفاقية التي نوقعها اليوم على سعي جامعة قطر المستمر لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاعات المختلفة في الدولة، ولتوسيع سبل التعاون بما يخدم المؤسسات المحلية وذلك تماشياً مع الأولويات الوطنية نحو الاقتصاد القائم على المعرفة".

وفي كلمته، قال الشيخ عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة تكنولاب: "تعتبر هذه الاتفاقية اليوم دليل حرصنا على التعاون مع جامعة قطر في مختلف المجالات البحثية والاستشارية، كما تتنوع وتتعدد مجالات التعاون مع جامعة قطر من خلال هذه الاتفاقية لتشمل آفاقا عدة، حيث تشمل الدراسات والاستشارات والخدمات النوعية وتبادل المعرفة في سبيل العطاء البناء للدولة و المجتمع القطري كافة".

وفي تعليقه على توقيع اتفاقية التعاون، قال الأستاذ الدكتور عبد المجيد حمودة عميد كلية الهندسة "تأتي هذه الاتفاقيات مكملة لسلسلة الخدمات النوعية التي تقدمها كلية الهندسة لمؤسسات قطر وللمجتمع، علما بأن الكلية تتواصل حاليا مع الشركاء في القطاع الخاص ضمن الفعاليات والمشاريع والمبادرات المشتركة وكذلك تدريب الطلبة ودمجهم ضمن المشاريع الكبرى في الدولة، وهذه الجهود تدعم سعي الكلية وحرصها على إعداد المهندس القطري القادر على دعم نهضة وازدهار دولة قطر".

وفي تعليقه، قال الأستاذ الدكتور فارس تارلوتشان مدير مركز قطر للنقل والسلامة المرورية: "تحظى السلامة المرورية باهتمام كبير في دولة قطر، ففي يناير 2013 تم تدشين الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية (2013-2022 )، لتعزيز التزام قطر بالحد من حوادث الطرق وتمهيد الطريق نحو رؤية طموحة بعيدة المدى تتمثل في "توفير نظام نقل بري امن يعمل على توفير الحماية لجميع مستخدميه ضد المخاطر والإصابات"، وقد تم وضع هذه الاستراتيجية لتوجيه جهود كل الهيئات المعنية ومستشاريهم ومورديهم لتحسين سلامة الطرق في قطر خلال السنوات العشر القادمة، فالحوادث المرورية وما يترتب عليها من خسائر بشرية واقتصادية أصبحت من العقبات الرئيسية التي تقف في طريق تحسين الصحة وخطط التنمية، خاصة فيما يتعلق بفئة الشباب، حيث أنهم أكثر الفئات عرضة لمخاطر الحوادث المرورية".

Related Files
  • جانب من الحضور